الحالة التعليمية
ظلت عزبة الوالدة محرومة من التعليم لفترة طويلة وفي بداية العقد الثالث من القرن العشرين كان لا يوجد بحلوان أي مدارس وفي سنة 1954م قام أحد الأهالي ببناء مدرسة ابتدائية وتأجيرها لوزارة التربية و التعليم وكان يطلق عليها مدرسة العبسي وكانت تعمل بنظام الفترات الثلاث وعندما أزداد عدد السكان قامت الحكومة بتأجير مقر المأمور الزراعي وفتح مدرسة جديدة وفي سنة 1985م تم وضع حجر أساس مجمع مدارس عزبة الوالدة (ابتدائي ,إعدادي ) والقضاء علي نظام الفترات الثلاث ولكن مع زيادة عدد السكان عاد نظام الفترتين من جديد والخوف كل الخوف عودة الفترات الثلاث من جديد ويوجد بها الآن كافة أنواع المؤهلات من دراسات عليا متقدمة (دكتوراة ,ماجستير,مؤهلات عليا)
والجدول التالي يبين نسبة التعليم بالمنطقة
( هذه البيانات وجهة نظر للمعد )
ظلت عزبة الوالدة محرومة من التعليم لفترة طويلة وفي بداية العقد الثالث من القرن العشرين كان لا يوجد بحلوان أي مدارس وفي سنة 1954م قام أحد الأهالي ببناء مدرسة ابتدائية وتأجيرها لوزارة التربية و التعليم وكان يطلق عليها مدرسة العبسي وكانت تعمل بنظام الفترات الثلاث وعندما أزداد عدد السكان قامت الحكومة بتأجير مقر المأمور الزراعي وفتح مدرسة جديدة وفي سنة 1985م تم وضع حجر أساس مجمع مدارس عزبة الوالدة (ابتدائي ,إعدادي ) والقضاء علي نظام الفترات الثلاث ولكن مع زيادة عدد السكان عاد نظام الفترتين من جديد والخوف كل الخوف عودة الفترات الثلاث من جديد ويوجد بها الآن كافة أنواع المؤهلات من دراسات عليا متقدمة (دكتوراة ,ماجستير,مؤهلات عليا)
والجدول التالي يبين نسبة التعليم بالمنطقة
م | المؤهل | العدد | النسبة% |
1 | دكتوراه | 5 | - |
2 | ماجستير | 12 | - |
3 | مؤهلات عليا | 1200 | 4% |
4 | دبلوم | 20000 | 70% |
5 | إعدادية وأخري | 2300 | 8% |
6 | أمية | 8000 | 18% |
( هذه البيانات وجهة نظر للمعد )